28 أذار 2024 /


منتجنا الجديد دجاج الكفيل المحلي
6775 2019-07-13

دعماً للمنتوج المحلّي وتشغيلاً للأيدي العاملة العراقيّة، تعاقدت مؤخّراً شركةُ نور الكفيل للمنتجات الحيوانيّة والغذائيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، مع مجزرة الديوانية للدواجن على تجهيزها بالدجاج وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتيّ ورفد السوق العراقيّة بمنتجات عراقية ذات جودة عالية ويأتي هذا التعاقد ضمن سلسلة تعاقداتها مع شركاتٍ عراقيّة متنوّعة.

تتمتّع هذه المجزرة بالعديد من المميّزات، فهي مجهّزة بمكننة حديثة تساعدها على تسريع العمل، بالإضافة إلى تطبيقها للشروط الصحيّة العراقيّة، ويصل الإنتاج إلى أكثر من (25) طنّاً يوميّاً، وهناك طموح وخطط إلى أن يصل الإنتاج إلى أكثر من (100) طنّ.

هنالك ثلاث فرق من العتبة المقدّسة وشركة نور الكفيل تتولى الإشراف على تجهيز الدجاج الذي يحمل علامة الكفيل، الفريق الأوّل مهمّته الإشراف على عمليّة الذبح، أمّا الفريق الثاني فهو فريقٌ فنّي واجبه التأكّد من جودة المنتوج من ناحية التعبئة والتغليف والتخزين حتى إيصاله إلى مخازن الشركة والفريق الثالث يتابع المنتج من مخازن الشركة ولغاية وصولها الى مراكز البيع المباشر والى يد المواطن الكريم، والغاية من عمل هذه الفرق هو لرفد السوق العراقيّة بأجود أنواع المنتجات الخالية من أيّ خللٍ أو عيب.

يشرف مركز الكفيل الإسلاميّ في العتبة المقدّسة على علميّة الذبح في المجزرة وفق شروط الذبح الإسلاميّة والتي تبدأ بالتسمية على كلّ ذبيحة، ومن ثمّ التأكّد من القطع التامّ للأوداج الأربعة، وفي حال وجود ذبيحة فيها إشكال في الذبح يتم رفعها وإخراجها من خطّ الإنتاج وإتلافها.

معاون المدير المفوّض للمجزرة أكّد: "أنّ العقد مع شركة نور الكفيل عاد بفائدةٍ كبيرة على المجزرة، لكونهم رافقونا خطوةً بخطوة ولكون أنّ المجزرة عاجزة عن العمل مؤخّراً ولم يبخلوا علينا بأيّ معلومة، بل نقلوا لنا خبراتهم في هذا المجال، ليكون المنتج منتجاً ينافس المستورد وبكوادر عراقيّة خالصة، لكون أنّ المجزرة تعتمد على حقول دواجن تابعة لها".

مضيفاً: "شركة نور الكفيل عملت على سحب كلّ الكميّات التي تُنتجها المجزرة وتوزيعها على نقاط البيع المنتشرة في عموم محافظات العراق، وهناك خطّة عمل -إن شاء الله- لفتح حقول دواجن جديدة ومجزرة ثانية لتغطية حاجة السوق".

مبيّناً: "الحمد لله أنّ العمل في فريقٍ واحد مع شركة نور الكفيل التابعة للعتبة المقدّسة، سيعطينا زخماً معنويّاً لنستطيع رفد السوق العراقيّة بمنتج عالي الجودة، ناهيك عن تشغيل الأيادي العاملة العراقيّة".

الجدير بالذكر أنّ شركة نور الكفيل للمنتجات الحيوانيّة والغذائيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة تعتبر من الشركات الرائدة في الإنتاج الحيوانيّ والغذائيّ، والتي رفدت السوق العراقيّ بمختلف أنواع المنتجات الحيوانيّة والزراعيّة ومنتجات الألبان، حيث تعتبر منتجات شركة نور الكفيل ذات جودة عالية وأسعار مناسبة ممّا ساهم في إعانة المواطن البسيط.





مراكز البيع المباشر